الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* البنك الدولي: "تكافل وكرامة" أكبر برنامج للدعم النقدى بالشرق الأوسط

المصدر : بوابة الاهرام 9/5/2019

أميرة هشام

استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مايكل روثكوسكي مدير الحماية الاجتماعية والتوظيف بالبنك الدولي والوفد المرافق له من المديرين في قطاع الحماية الاجتماعية الاجتماعية.

هنأ روثكوسكي الوزارة بنجاح برنامج تكافل وكرامة في تخطي المستفيدين لعدد 9 ملايين، مما يجعله أكبر برنامج للدعم النقدي في العالم العربي والشرق الأوسط ومن ضمن أكبر برامج الدعم النقدى على مستوى العالم.

وأشار إلى إشادة رئيس البنك الدولى ديفيد مالباس بالبرنامج والذي انتهى في تحقيق أهدافه في نصف المدة، وكتب ذلك على حسابه الرسمى بموقع تويتر توثيقا لزيارته ولقائه بالمستفيدين من تكافل وكرامة
من جانبها، أشارت غادة والي إلى زيارة رئيس البنك للوحدة الاجتماعية بقرية الكوبانية بأسوان، والتي رغم أنها تخدم عددا قليلا من المستفيدين إلا أنها تعكس مدى قدرة البرنامج فى الوصول إلى كل القرى.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعى تركز حاليًا على التحول من الحماية إلى الإنتاج من خلال توفير وخلق فرص عمل للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وخصوصا من هم في سن العمل وذلك من برنامج فرصة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر تطورات البرنامج من حيث مراجعة الاستهداف وتدقيق الاستحقاق وميكنة التظلمات وخطة ضم مستفيدي الضمان الاجتماعى للبرنامج لتوحيد برامج الدعم النقدى ،وما تم من تخريج للمستفيدين الذين أتموا ثلاث سنوات في البرنامج والذي يتماشى مع إيجاد فرص عمل للمستفيدين في ظل تطور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسرة أو تخرج الأبناء من التعليم.
كما تناول الاجتماع إشكالية التوظيف واحتياجات سوق العمل وسبل الوصول لوظائف جيدة وأهمية الربط بسلاسل القيمة والإنتاج، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل تتناول بدائل تخريج المستفيدين والتحديات التي تواجه التشغيل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع